Forums
  

  
 

  
أهلا وسهلا بك إلى منتديات حلبجةنت.
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
 

الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
أختر لغة المنتدى من هنا

كيف يظهر مواضيعك في اكثرمحركات البحث

  
 
شاطر
 
  
2011-10-29, 13:32
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
كيف يظهر مواضيعك في اكثرمحركات البحث
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
...::|مدير العام|::...
الرتبه:
...::|مدير العام|::...
الصورة الرمزية
 

البيانات
عدد المساهمات : 6825
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
 
 

 

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


لتواصل معنا عبر
الفيس بوك:
تويتر:
مُساهمةموضوع: كيف يظهر مواضيعك في اكثرمحركات البحث   






ربما شاهد الجميع الإحصائية التي وضعتها و لونت رقمها بالأحمر و هي (عدد الزوار من محركات البحث) لكل موضوع ، لأن هذه الإحصائية هي الأهم بين الإحصائيات الأخرى، لأنها تعني مدى أهمية موضوعك للناس في عموم الانترنيت و كذلك هي التي تزيد من شعبية المنتدى و زيادة قيمة صفحاته في جوجل و زيادة اعضاءه المسجلين بالتدريج .. و للمعلومات هذه الإحصائية غير متوفرة في المنتديات الأخرى لأنني برمجتها بنفسي من الصفر

لماذا نريد الزائر أن يدخل ؟ الزائر سوف يكون ممتنا للكاتب و ينطبع إسمه في ذاكرته ، ربما سوف يسجل و يزيد من عدد الأعضاء ، ربما سوف يضغط على الإعلانات التي واردها هو لتطوير الموقع، ربما سوف يخبر أصدقاءه عن المنتدى و بالتالي تزداد شعبية الموقع و يكون أكثر قيمة وقوة

الان ..سوف أشرح لكم كيف يمكن أن يكسب موضوعك زوارا من محركات البحث و لماذا هذا الموضوع يحتوي على (صفر) زيارة من محركات البحث ، و الآخر يحصد الاف الزيارات ، ارجو قراءة هذه الملاحظات بدقة شديدة ، و تطبيقها قدر الإمكان:


1- اختيار الموضوع الذي تريد نشره:

بالتأكيد توجد هنالك الاف أنواع المواضيع التي يستطيع نشرها في المنتدى .. و لكن إذا كان يطمح إلى زيادة عدد الزوار من محركات البحث عليه أن يختار موضوعا مهما للناس من عموم مستخدمي الانترنيت، مما يمكن أن يبحث عنه الناس ، مما يحتاجه الناس في مختلف المجالات ، فكر مع نفسك ماذا يمكن أن يحتاج الناس قراءته او معرفته او تنزيله ؟ فكر .. ماذا تحتاج انت عادة ؟ عن ماذا تبحث في محرك البحث Google و تجده في منتديات و مواقع أخرى ؟ و ايضا .. إذا كنت استخدمت جوجل للبحث عن موضوع أو تحميل معين .. ووجدته في مواقع أخرى .. بالتأكيد هنالك الاف مثلك سوف يبحثون عن نفس المسألة .. فلما لا تجرب أن تنشرها في درر العراق بإسمك (بعد ان وجدتها في موقع آخر) كي يصلون إليها الآخرين و لكن هذه المرة في درر العراق و ليس غيره.


1- عنوان الموضوع

مهما كان الموضوع مفيدا و للقارئ و لكن بدون عنوان ملائم ربما لن يصل إليه أحد بسبب اختيارك لعنوان غير دال على المحتوى، يجب أن يكون عنوانك وصفا مختصرا حقيقيا لحقيقة محتوى موضوعك ، يجب أن يكون عنوان موضوعك يحتوي على الكلمات التي يستخدمها الناس عادة للبحث عن المسألة التي تريد نشرها .. مثلا:

أنت تريد أن تنشر موضوع في تحميل البرامج في درر العراق يحتوي على تحميل برنامج التحميل الشهير (انترنيت داونلود منجر) .. لاحظ مجموعة العناوين (الغير مفيدة) أو (التي لن تجذب زوارا) و التي من الممكن أن تكتب:

اللي يريد يسرع النت مالته يدخل هنا
حمل هذا البرنامج و ما تخسر
برنامج يخللي سرعة تحميل الملفات تووب
ارقى برنامج تحميل و حمل و شوف بعينك

جميع هذه العناوين (لن) تجذب زوارا .. لماذا ؟ لأن الزوار لن يستخدموها للبحث عن (برنامج الانترنيت داونلود منجر) و بالتالي لن يجده في درر العراق و سوف يجده في مواقع أخرى كتبت عنوانا (مضبوطا)

العناوين الممتازة هي:

تحميل برنامج انترنيت داونلود منجر إصدار 6.07
تحميل internet download manager إصدار شهر العاشر 2011
تحميل برنامج تسريع تحميل الملفات (internet download manager 6.07)
تحميل برنامج انترنيت داونلود منجر لتسريع تحميل الملفات من الانترنيت

حتى لو كان العنوان طويلا .. فلا مشكلة.. المهم أن يحتوي على كل أو أكثر (الكلمات المميزة) التي من الممكن أن يكتبها الزائر في محرك البحث ، مع مراعات أن تكون الكلمات الأكثر أهمية في بداية العنوان و ليس نهايته ، و حاول أن تضع فيه الكلمات الأكثر اهمية و تستثني الكلمات الأقل اهمية لتكون في وصف الموضوع (أدناه سأتكلم عن وصف الموضوع)

الزخرفات في عنوان الموضوع تقلل من قيمة الموضوع في محركات البحث و كذلك تكرار الحرف لأكثر من مرة (وررررررررررد أحمر ) غير محبذ إطلاقا ..كوكل سوف يرشد الزوار إلى من يكتب (ورد) في المواقع الأخرى بدلا ممن يكتب (وررررررررررد) في درر العراق على الأكثر.


3- وصف الموضوع:

وصف الموضوع ؟ لا يوجد حقل في صفحة إنشاء موضوع جديد يسمى (وصف الموضوع) .. و لكن وصف الموضوع (بالنسبة لزوار محركات البحث) يتمثل في أول سطرين في الموضوع كل من يكتب موضوعا يجب عليه أن يراعي الكلمات الأولى في موضوعه (في أول سطر أو سطرين) هذه مهمة جدا .. لأن كوكل سوف يظهرها (تحت) عنوان الموضوع ..لذلك حاول أن تكتب في هذه السطرين ملخصا عن الموضوع ككل و بعدها إبدأ بكتابة موضوعك و شرحك الاعتيادي .. شاهد هذا الموضوع كمثال (و راقب كيف كتبت عنوانه و كيف كتبت وصفه في أول سطرين

أسعار المكالمات الدولية للموبايل من شركة زين العراق



لاحظ بعد أن كتبته كيف أصبح عنوانه، عنوان الموضوع في بحث جوجل و كيف أصبح الوصف الذي كتبته (أول سطرين من الموضوع) وصفا للموضوع في بحث جوجل .. شاهد الصورة:

صورة: كيف يكسب موضوعك زوارا أكثر من محركات البحث ؟



4- محتوى الموضوع

طبعا نحن يجب أن لا نغش الزوار بكتابة عنوان مضبوط و وصف مضبوط و محتوى رديء يجب أن يكون محتوى الموضوع قيما و مفيدا للزوار .. يجب أن لا نضيع وقتهم بالدخول إلى موضوع ذو محتوى رديء .. او ذو محتوى (غير الذي في ببالهم او غير الذي قدموا للبحث عنه) .. هذا بالتأكيد غير مقبول أخلاقياً و كذلك هذا سوف يولد شعور سلبي إتجاه إسم درر العراق عندما يجده الزائر في المرات القادمة .. مع مراعاة كل النقاط أعلاه (مثل العنوان و الوصف) ..يجب ان يكون محتوى موضوعك مفيدا، عمليا، سهل الفهم، و إذا كان يحتوي على معلومات متعلقة بمواضيع أخرى في المنتدى يجب إضافة روابط تلك المواضيع في درر العراق لكي يحصل الزائر على كل ما يريده دون أن يخرج من درر العراق إلا و قد حصل على كل ما يريده و يحتاج إليه.

حسنا محتوى الموضوع مهم للزوار (و لكن ليس لمحركات البحث) ؟؟ كلا أبدا .. Google و محركات البحث الأخرى حاليا من الذكاء بحيث تعرف هل إن الموضوع ذو محتوى قيم فعلا للزوار أم لا .. لا أدري تماماً كيف .. و لكن تشاهد إن الموضوع (ذو المحتوى القيم فعلا) يكون ترتيبه عاليا في جوجل بعد فترة و كأنها تسخر جيشا من المتصفحين لتقييم كل صفحة في الانترنيت .. و لكن المسألة ليست كذلك أبدا بل هي تستخدم أساليب إحصائية معينة لمعرفة (هل استفاد الزائر فعلا من هذه الصفحة التي فتحها في محرك بحثي أم لا) واحدا من الأساليب هي ان تشاهد هل استمر الزائر بالبحث عن نفس الكلمة بعد فتحه لصفحة معينة ؟؟ إذا كان الأمر كذلك يعني إن تلك الصفحة لم تفده بشيء.

و ايضا .. من الأفضل أن يحتوي محتوى الموضوع على أكبر قدر من الكلمات المميزة .. مثلا في موضوعي أعلاه (أسعار المكالمات الدولية في شركة زين العراق) أوردت .. قائمة بأسماء الدول .. صحيح إنها ليست موجودة في الوصف أو في في العنوان .. و لكن عندما يكتب شخص (اسعار المكالمات الدولية من زين العراق إلى السعودية) و انا كنت قد كتبت إسم (السعودية) في داخل محتوى موضوعي هذا سوف يرجح أن يكون الموضوع في النتائج الأولى في البحث .. و بالتالي يرجح دخول الزوار إليه


هذه النقاط هي التي تخصكم أنتم الأعضاء (أو لنسميكم الناشرين) هنالك نقاط أخرى تزيد من عدد الزوار من محركات البحث (فنية تماما و تتعلق بالموقع ككل) هي علي أنا و أنا نفذتها بحذافيرها .. و الله الموفق لكل خير







 الموضوع الأصلي : كيف يظهر مواضيعك في اكثرمحركات البحث // المصدر : منتدياتحلبجةنت // الكاتب: ibn islam




 


  
مواقع النشر (المفضلة)
 


  
الــرد الســـريـع
 


  
خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
كيف يظهر مواضيعك في اكثرمحركات البحث , كيف يظهر مواضيعك في اكثرمحركات البحث , كيف يظهر مواضيعك في اكثرمحركات البحث ,كيف يظهر مواضيعك في اكثرمحركات البحث ,كيف يظهر مواضيعك في اكثرمحركات البحث , كيف يظهر مواضيعك في اكثرمحركات البحث
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ كيف يظهر مواضيعك في اكثرمحركات البحث ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
 

>




  

مواضيع ذات صلة