Forums
  

  
 

  
أهلا وسهلا بك إلى منتديات حلبجةنت.
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
 

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول


أختر لغة المنتدى من هنا

7 نصائح للتغلب على العطش أثناء الصيام

  
 
شاطر
 
  
7 نصائح للتغلب على العطش أثناء الصيام  Empty2012-07-27, 18:05
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
7 نصائح للتغلب على العطش أثناء الصيام
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
...::|مدير العام|::...
الرتبه:
...::|مدير العام|::...
الصورة الرمزية
 
ibn islam

البيانات
عدد المساهمات : 6825
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
 
 

 

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


لتواصل معنا عبر
الفيس بوك:
تويتر:
مُساهمةموضوع: 7 نصائح للتغلب على العطش أثناء الصيام    








ارتفاع درجة الحرارة وطول فترة الصيام، لذا يعانى الصائمون العطش أثناء الصيام هذا العام بشدة.




ويرجع د.بهاء ناجى، استشارى التغذية وعلاج السمنة، السبب فى ذلك إلى نوع الغذاء الذى يتناوله الصائم، حيث إن هذا يلعب دورا كبيرا فى تحمل العطش أثناء ساعات الصيام، لذا يقدم ناجى بعض النصائح للتغلب على العطش:





1- عدم تناول الأطعمة التى تحتوى على نسبة كبيرة من التوابل والبهارات خاصة فى وجبة السحور.

2- تناول كميات قليلة من الماء على فترات متقطعة بعد الإفطار‏.‏

‏3- تناول الخضراوات والفواكه الطازجة فى الليل وعند السحو‏ر، لأنها تحتوى على كميات كبيرة من الماء والألياف التى تظل وقتا فى الأمعاء فترة طويلة، مما يقلل الإحساس بالجوع والعطش‏.

‏4- الابتعاد فى وجبة الإفطار عن تناول الأكلات والأغذية المالحة والمخللات، لأنها تزيد من حاجة الجسم إلى الماء، ويفضل بدلاً منها الخضراوات المطبوخة مثل الفاصوليا والكوسة، كما يفضل تناول اللحوم إما مسلوقة أو مشوية لسهولة هضمها‏.‏

‏5- الإكثار من السوائل التى تساعد على ترطيب الجسم مثل العرقسوس والتمر الهندى والكركديه، لأنها تقضى على ميكروبات عديدة بالجهاز الهضمى.

6- الإكثار من تناول السلطة، لأنها تحتوى على عناصر غذائية مرطبة ومفيدة وغنية بالألياف والمعادن والفيتامينات التى تمد الجسم بالحيوية والنشاط والماء اللازم له، والسلطة كاملة القيمة الغذائية تتكون من بقدونس، والكرفس وخيار وطماطم وبصل وقرنبيط وأنواع أخرى من الخضروات لا تحصى.

7- يؤكد الخبراء أن البطيخ من الفاكهة الصيفية المفيدة فى أيام الصيام، حيث يغنى عن عشرات الأصناف من الخضراوات واللحوم، لما له من أثر ملطف على المعدة، إضافة إلى غناه بالعديد من العناصر التى تكفى حاجة الإنسان من الماء والفيتامينات والمعادن طوال اليوم خاصة فى أيام الصيف الحارة.

لمعلوماتك

1- شرب كميات كبيرة من الماء عند السحور لا يقضى على الشعور بالعطش أثناء الصيام فى اليوم التالى، لأن معظم هذه المياه تكون زائدة على حاجة الجسم، لذا تفرزها الكلية بعد ساعات قليلة من تناولها.

2- الإكثار من السوائل فى رمضان مثل العصائر المختلفة والمياه الغازية، يؤثر بشدة على المعدة ويقلل كفاءة الهضم، ويسبب بعض الاضطرابات الهضمية‏.

3- شرب العصائر المحتوية على مواد مصنعة وملونة صناعيا والتى تحتوى على كميات كبيرة من السكر خطر على الصحة، حيث أكد أطباء التغذية أنها تسبب أضرارا صحية وحساسية لدى الأطفال، وينصح باستبدالها بالعصائر الطازجة والفواكه.











 الموضوع الأصلي : 7 نصائح للتغلب على العطش أثناء الصيام // المصدر : منتدياتحلبجةنت // الكاتب: ibn islam




 


  
مواقع النشر (المفضلة)
 


  
الــرد الســـريـع
..

هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة
الرد السريع
 


  
خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
7 نصائح للتغلب على العطش أثناء الصيام , 7 نصائح للتغلب على العطش أثناء الصيام , 7 نصائح للتغلب على العطش أثناء الصيام ,7 نصائح للتغلب على العطش أثناء الصيام ,7 نصائح للتغلب على العطش أثناء الصيام , 7 نصائح للتغلب على العطش أثناء الصيام
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ 7 نصائح للتغلب على العطش أثناء الصيام ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
 

>




  

مواضيع ذات صلة